القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك ادس أم جوجل ادس أم تيك توك ادس: مقارنة بين أشهر منصات الإعلان

 

بقلم-طارق محمد



- الإعلانات عبر الإنترنت والسوشيال ميديا هي طريقة فعالة للوصول إلى العملاء المحتملين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات.

- فيسبوك ادس، جوجل ادس وتيك توك ادس هي منصات شهيرة للإعلان عبر الإنترنت والسوشيال ميديا، كل منها لها مزايا وعيوب خاصة بها.


- فيسبوك ادس هي أداة تسمح للمعلنين بإنشاء وإدارة وقياس إعلاناتهم على فيسبوك وانستغرام وماسنجر وواتساب وأودينس نتورك. يمكن للمعلنين استهداف جمهورهم بدقة حسب الاهتمامات والجغرافية والسلوك وغيرها من المعايير. كما يمكنهم استخدام تصاميم مختلفة مثل الفيديو والصور والقصص والريلز وغيرها.

- جوجل ادس هي أداة تسمح للمعلنين بإظهار إعلاناتهم على شبكة جوجل، التي تشمل محرك البحث جوجل، ومواقع الشركاء، واليوتيوب، وجوجل بلاي، وغيرها. يمكن للمعلنين دفع مقابل كل نقرة أو عرض أو تثبيت أو عملية تحويل. كما يمكنهم استخدام تصاميم مختلفة مثل النص والصورة والفيديو وغيرها.

- تيك توك ادس هي أداة تسمح للمعلنين بإظهار إعلاناتهم على تطبيق تيك توك، الذي يعتبر من أشهر التطبيقات لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة. يمكن للمعلنين دفع مقابل كل نقرة أو عرض أو تثبيت أو عملية تحويل. كما يمكنهم استخدام تصاميم مختلفة مثل الفيديو والصورة والبراند تيك اوفرز (Brand Takeovers) والهاشتاغ تشالنجز (Hashtag Challenges) وغيرها.


- كل منصة من هذه المنصات لها قوة خاصة بها عن الأخرى. فيسبوك ادس تتميز بشبكتها الضخمة من المستخدمين المتفاعلين وخياراتها المتنوعة للتصميم والإستهداف. جوجل ادس تتميز بشبكتها الواسعة من المواقع والتطبيقات والخدمات التي تصل إلى ملايين الأشخاص يومياً وقدرتها على الاستفادة من نوايا البحث. تيك توك ادس تتميز بشبكتها الناشئة من المستخدمين الشباب والمبدعين وفرصتها للابتكار والانخراط في محتوى الفيديو.


- لذلك، يجب على المعلن اختيار المنصة التي تناسب أهدافه وجمهوره وميزانيته ورسالته. كما يجب عليه مراقبة أداء إعلاناته وتحسينها باستمرار لضمان الحصول على أفضل نتائج ممكنة



تعليقات